التلامذة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
التلامذة

التواصل بين المعلم و المتعلم و ولى الأمر

الرؤيـــــــــــــة إعداد تلميـــــــذ ذى خلــــــق ودين قـــــــادر على الابتكـــــار ومواكبــــــــــــة العصــــــر باستخـــــــدام التكنولوجيـــــــــا فـــــــى ضـــــــوء المعــاييــر القوميــــــــة للتعليـــــــــــــــم الرســــــــــــــــالـة - تهــــــتم المدرســـــــــة بالمبنــــــى المدرســـــى صيانة جميع المرافق حجرات الأنشطة حجرات الدراسة المعامل - تهتـــم المدرســـــــة بغـــــــرس القيــــــــم الدينيـــــــة والأخـــلاق الحميــــــدة فــــــــى نفــــــــــوس التلاميـــــــــــــــذ - تهتــــــم المدرســـــــــة بالتلاميـــــــــذ الضعـــــــاف والمـوهوبين وذوى الاحتيـــــــاجـــــــات الخاصـــــــــة - تفعيــــــــــــــل التكنولوجيــــــــــا الحديثــــــــــــــة - تفعيــــــــــــــل المشاركـــــــــــــة المجتمعيــــــــــــة - نُعِـــــــدْ المعلم الكــــــــفء مــــــع التنميــة المهنيـــة المستدامــــة
حديث شريف) عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ' خيركم من تعلم القرآن وعلمه)' .
إعلان هام سوف يتم بمشيئة الله تعالى بدأ استلام ملفات التقديم للصف الأول الابتدائى لهذا العام إن شاء الله يوم 17/4/2010م حتى يوم 3/6/2010 م وأخر ميعاد للتقدم يوم 3/6/2010 م ولن يقبل أى ملف بعد هذا التاريخ إلا بموافقة المديرية مدير المدرسة أ/ محمود محمد عبدالفتاح
بشرى سارة لأولياء الأمور وأهالى المنطقة سوف يتم بمشيئة الله تعالى تصنيع الزى المدرسى بالمدرسة عن طريق الوحدة المنتجة بأرخص الأسعاروأجود الخامات اختيارياً وليس إجباري مسئول الوحدة المنتجة نبيلة إبراهيم
بشرى سارة لأولياء الأمور وأهالى المنطقة سوف يتم بمشيئة الله تعالى تصنيع الزى المدرسى بالمدرسة عن طريق الوحدة المنتجة بأرخص الأسعاروأجود الخامات اختيارياً وليس إجباري مسئول الوحدة المنتجة نبيلة إبراهيم

المواضيع الأخيرة

» تكريم القائمين على مشروع القرائية
الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 5:03 pm من طرف شعبان

» حديث صحفى مع مدير المدرسة عن القرائية
الأحد نوفمبر 18, 2012 3:03 pm من طرف شعبان

» منهج الرياضيات الصف السادس 2011
الخميس سبتمبر 02, 2010 11:17 am من طرف شعبان

» مقياس ستانفورد- بينية للذكاء
السبت يونيو 05, 2010 7:05 am من طرف hello

» توزيع محتوى منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى 2009/ 2010
السبت يونيو 05, 2010 6:44 am من طرف hello

» تمارين رياضيات الفصل الدراسي الثاني الصف السادس
الجمعة مارس 19, 2010 5:35 am من طرف اسماعيل يوسف

» نرحــب بأرائكم و مقترحاتكم
الثلاثاء مارس 16, 2010 9:17 am من طرف شعبان

» إلى كل ولى أمر شارك برأيك
الثلاثاء مارس 16, 2010 8:30 am من طرف شعبان

» قناة الجزيرة أعلنت قبل قليل عن ظهور أول علامات الساعة ...!!
الإثنين مارس 08, 2010 1:50 pm من طرف هدوء نسبى

مكتبة الصور



    إرشادات للأساتذة لمنع انتشار الإنفلونزا

    شاطر
    avatar
    شعبان

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 14/09/2009

    إرشادات للأساتذة لمنع انتشار الإنفلونزا

    مُساهمة من طرف شعبان في الإثنين سبتمبر 28, 2009 9:19 pm

    إرشادات للأساتذة لمنع انتشار الإنفلونزا

    يرجى اتخاذ الخطوات التالية كل الوقت وليس فقط أثناء انتشار وباء الإنفلونزا وذلك لحماية نفسك وتلاميذك من عدوى الإنفلونزا.

    1. يتعين على الجميع اتباع هذه الخطوات للحد من إنتقال عدوى الإنفلونزا:

    * غسل اليدين مراراً بالصابون والماء خاصة بعد السعال أو العطاس، وفي حال عدم توفر الصابون والمياه يستحسن استخدام منظف اليدين الذي يحتوي على الكحول بنسبة لا تقل عن 60%.
    * تغطِية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال أو العطاس مع مراعاة رمِ المنديل في القمامة بعد استخدامه. في حال عدم توفر منديل ورقي ، يفضل استخدام الكوع بدلاً من العطس في الهواء.
    * تفاد لمس العينين أو الأنف أو الفم لأن الجراثيم تنتقل بسهوله من خلالها.

    2. توفير الوقت والمواد الضرورية (سهولة الوصول إلى الماء والصابون ومنظف الأيدي الذي يحتوي على الكحول) لغسل أيدي التلاميذ.
    3. كن مثالاً يحتذى به من خلال الحفاظ على نظافة يديك وتغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العطاس.
    4. راقب التلاميذ لملاحظة أية أعراض للمرض وأرسلهم إلى عيادة المدرسة لتقييم أدق. يجب أن يبقى المريض في المنزل حتى مرور 24 ساعة على الأٌقل على زوال الأعراض.
    5. نظف الأماكن والأشياء التي يلمسها التلاميذ باستمرار مثل المكاتب ومقابض الأبواب والحاسوب الألي والأقلام وذلك بواسطة مساحيق التنظيف المستخدمة.
    6. يتعين على الأساتذة ملازمة المنزل في حالة المرض. ابق في المنزل حتى مرور 24 ساعة على الأقل على زوال الأعراض.
    7. إن كنت إمرأه حامل أو لديك مرض مزمن مثل الربو أو السكري أو أي حالة أخرى تجعلك أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا يتعين عليك استشارة الطبيب فور شعورك بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، حيث تنصح المرأة الحامل بالعلاج المبكر بالأدويه المضاده للفيروس لتفادي مضاعفات الإنفلونزا.
    8. ادرس خيارات إمكانية متابعة العمل المدرسي في المنزل (مثلاً الفروض المدرسية ودروس على الإنترنت والمكالمات الهاتفية) وذلك في حال اضطر التلميذ إلى ملازمة المنزل بسبب المرض.
    9. كن مستعداً لأن يلازم التلميذ أو الموظف المريض المنزل لمدة 7 أيام على الأقل حتى إن شعر بتحسن قبل ذلك. ويتعين على الأشخاص الذين يشعرون بالمرض بعد مرور 7 أيام البقاء في المنزل إلى حين مرور 24 ساعة على زوال الأعراض.
    10. حدد طرق لزيادة المسافة التي تفصل الطلاب في الصف. مثلاً، يمكن إعادة ترتيب الطاولات لزيادة المسافة بين الطلاب والتفكير في إلغاء الحصص التي تجمع التلاميذ من صفوف مختلفة أو حتى تأجيل الرحلات المدرسية



    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 9:11 pm