التلامذة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
التلامذة

التواصل بين المعلم و المتعلم و ولى الأمر

الرؤيـــــــــــــة إعداد تلميـــــــذ ذى خلــــــق ودين قـــــــادر على الابتكـــــار ومواكبــــــــــــة العصــــــر باستخـــــــدام التكنولوجيـــــــــا فـــــــى ضـــــــوء المعــاييــر القوميــــــــة للتعليـــــــــــــــم الرســــــــــــــــالـة - تهــــــتم المدرســـــــــة بالمبنــــــى المدرســـــى صيانة جميع المرافق حجرات الأنشطة حجرات الدراسة المعامل - تهتـــم المدرســـــــة بغـــــــرس القيــــــــم الدينيـــــــة والأخـــلاق الحميــــــدة فــــــــى نفــــــــــوس التلاميـــــــــــــــذ - تهتــــــم المدرســـــــــة بالتلاميـــــــــذ الضعـــــــاف والمـوهوبين وذوى الاحتيـــــــاجـــــــات الخاصـــــــــة - تفعيــــــــــــــل التكنولوجيــــــــــا الحديثــــــــــــــة - تفعيــــــــــــــل المشاركـــــــــــــة المجتمعيــــــــــــة - نُعِـــــــدْ المعلم الكــــــــفء مــــــع التنميــة المهنيـــة المستدامــــة
حديث شريف) عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ' خيركم من تعلم القرآن وعلمه)' .
إعلان هام سوف يتم بمشيئة الله تعالى بدأ استلام ملفات التقديم للصف الأول الابتدائى لهذا العام إن شاء الله يوم 17/4/2010م حتى يوم 3/6/2010 م وأخر ميعاد للتقدم يوم 3/6/2010 م ولن يقبل أى ملف بعد هذا التاريخ إلا بموافقة المديرية مدير المدرسة أ/ محمود محمد عبدالفتاح
بشرى سارة لأولياء الأمور وأهالى المنطقة سوف يتم بمشيئة الله تعالى تصنيع الزى المدرسى بالمدرسة عن طريق الوحدة المنتجة بأرخص الأسعاروأجود الخامات اختيارياً وليس إجباري مسئول الوحدة المنتجة نبيلة إبراهيم
بشرى سارة لأولياء الأمور وأهالى المنطقة سوف يتم بمشيئة الله تعالى تصنيع الزى المدرسى بالمدرسة عن طريق الوحدة المنتجة بأرخص الأسعاروأجود الخامات اختيارياً وليس إجباري مسئول الوحدة المنتجة نبيلة إبراهيم

المواضيع الأخيرة

» تكريم القائمين على مشروع القرائية
الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 5:03 pm من طرف شعبان

» حديث صحفى مع مدير المدرسة عن القرائية
الأحد نوفمبر 18, 2012 3:03 pm من طرف شعبان

» منهج الرياضيات الصف السادس 2011
الخميس سبتمبر 02, 2010 11:17 am من طرف شعبان

» مقياس ستانفورد- بينية للذكاء
السبت يونيو 05, 2010 7:05 am من طرف hello

» توزيع محتوى منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى 2009/ 2010
السبت يونيو 05, 2010 6:44 am من طرف hello

» تمارين رياضيات الفصل الدراسي الثاني الصف السادس
الجمعة مارس 19, 2010 5:35 am من طرف اسماعيل يوسف

» نرحــب بأرائكم و مقترحاتكم
الثلاثاء مارس 16, 2010 9:17 am من طرف شعبان

» إلى كل ولى أمر شارك برأيك
الثلاثاء مارس 16, 2010 8:30 am من طرف شعبان

» قناة الجزيرة أعلنت قبل قليل عن ظهور أول علامات الساعة ...!!
الإثنين مارس 08, 2010 1:50 pm من طرف هدوء نسبى

مكتبة الصور



    حديث صحفي مع مدير المدرسة الأستاذ محمود عبد الفتاح

    شاطر
    avatar
    جمال عبدالعزيز

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 55

    حديث صحفي مع مدير المدرسة الأستاذ محمود عبد الفتاح

    مُساهمة من طرف جمال عبدالعزيز في السبت ديسمبر 05, 2009 1:06 am

    حديث صحفي

    التعليم ليس نظاما لتقديم الخدمات ولكن أصبح استثمارا للطاقات البشرية في ظل معطيات العصر الحديث وأدواته المتقدمة . لذلك قامت أسرة الصحافة بالمدرسة بإجراء حديث صحفي مع الأستاذ/ محمود محمد عبد الفتاح مدير المدرسة .
    فتوجهنا بالسؤال التالي :
    التعليم مشروع مصر القومي _ ماذا تعني هذه العبارة في رأي سيادتكم ؟
    الإجابة : تعني عبارة التعليم مشروع مصر القومي في رأيي الآتي : حيث أنه بمقومات تعميق شعور الانتماء وتعمية الاعتزاز الوطني والشعور بالوطنية وعبور مصر من دول العالم الثالث إلي دولة من دول العالم المتقدمة ودراسة التاريخ وتعود شبابنا إلي التحليل والاستنتاج والمنطق
    وإطلاق حلقات الإبداع الابتكار والتركيز علي التكنولوجيا وملاحقة التقدم العلمي وغرس القيم الدينية في شبابنا كل تلك المقومات جميعها هي أساس تكوين جيل جديد قادر علي حمل أمانة نقل مصر إلي موقع جديد علي خريطة العالم في مصاف الدول المتقدمة وليس هناك سبيل إلي ذلك إلا باعتبار التعليم مشروع قومي شامل في فلسفته ومناهجه فلم يعد التعليم قضية خدمات وإنما هو استثمار في البشر ومهما كانت استثمارات الدولة فيه فليست هدرا أو ترفا . إنما هي قضية أمن مصر القومي بأبعاده الثلاثة ( السياسي _ الاقتصادي _ والعسكري ) وقضية مصير وقضية بقاء .فتوجهنا بالسؤال التالي :
    ما رأي سيادتكم في نظام التقويم الشامل ؟
    الإجابة : الإطار النظري له تفسير الواقع التي نلاحظها في
    المواقف المدرسية وتفسير العلاقات بينها فالتنبؤ بالواقع والعلاقات المستقبلية المتضمنة في هذا الإطار الذي يتناول الشخصية جسما وعقلا
    ووجدانا وتنمية ذكاءاته المتعددة وتنمية قدراته علي حل المشكلات وجميعها متغيرات مترابطة لو أحسن التنسيق بينها لكانت كفيلة بتحقيق الجودة الشاملة للمدرسة والتلميذ .
    فتوجهنا بالسؤال التالي :
    هل نجحت إدارة حدائق القبة بالتحديد في فهم أبعاد هذا النظام ؟
    الإجابة : نعم : نجحت إدارة حدائق القبة إلي حد كبير في فهم نظام التقويم الشامل من خلال الأساتذة الموجهين والمتدربين الذين استطاعوا بكفاءة عالية نقل هذه الأبعاد للسادة المعلمين في مدارس الإدارة عند قيامهم بالمتابعة والتدريب المستمر لهم . في مدارس الإدارة عند قيامهم بالمتابعة والتدريب المستمر لهم .
    فتوجهنا بالسؤال التالي :
    ما هو نظام التقويم الشامل ؟
    الإجابة : هو نظام يستهدف تنمية جميع جوانب شخصية التلميذ جسميا وعقليا ووجدانيا وإعطائه الخبرة التعليمية الجيدة
    التي تنمي فيه هذه الجوانب كلها من خلال ذكائه المتعدد ونقله من ظاهرة الحفظ والتلقين إلي الابتكار والإبداع وتنمية قدراته علي حل المشكلات والقدرة علي التصرف باستقلال ذاتي .ورأيي فيه هو : أنه يوثق علاقة المدرسة بأولياء الأمور التلاميذ الذين يشاركون في تعليم أبنائهم ومتابعة نموهم ورصدهم لأعمالهم يشاركون في تعليم أبنائهم ومتابعة نموهم ورصدهم لأعمالهم وأنشطتهم ومهارات الاتصال وشاركتهم الديمقراطية وتنمية مهاراتهم الاجتماعية من خلال العمل الجماعي .
    فتوجهنا بالسؤال التالي :
    طفل الألفية الثالثة ( طفل الكمبيوتر)هل أختلف كثيرا عن سابقيه ؟
    الإجابة :نعم . أختلف طفل الألفية الثالثة ( طفل الكمبيوتر) كثيرا عن سابقيه فقد أصبح هذا الطفل الآن قادرا ... مسلحا بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا مجهزا بأدوات العصر الحديث يستطيع إختبار موضوع المعلومة التي يبحث عنها ويتنقل في الاختيار من القوائم العامة إلي قوائم أكثر تفصيلا بما يشجعه علي التعلم الذاتي وفي نفس الوقت بطريقة حديثة لا تعد سردا نمطيا في الحصول علي المعلومة وبعيدة عن الحفظ والتلقين .
    وتوجهنا بالسؤال التالي : لو عاد بكم الزمن إلي الوراء فهل تحب أن يطبق عليكم نظام التقويم الشامل ؟ ولماذا ؟
    الإجابة : لو عاد بي الزمن إلي الوراء أتمن وأحب أن يطبق علي التقويم الشامل لما فيه من إبداع وتطور وابتكار واعتماد علي النفس وتعاون .
    وتوجهنا بالسؤال التالي :
    هل تحب أن تعاصر عنصر التكنولوجيا كتلميذ ؟
    الإجابة : نعم . أحب أن أعاصر التكنولوجيا كتلميذ لأستمتع باستخدام الوسائط المتعددة ( صحافة _ تلفزيون _ إذاعة ) في التعامل مع الأجهزة الحديثة مثل الكمبيوتر والذي يتميز بقدراته الهائلة علي تخزين المعلومات و التي أستطيع الوصول إليها بالطريقة الحديثة الغير نمطية كما كنت في السابق وأصبح التعليم الذاتي عنصرا أساسيا بفضل التطور الحديث في استخدامه بعيدا عن الحفظ والتلقين كما كان في السابق أيضا .
    في النهاية نتمنى أن نكون وفقنا في إجراء هذا الحديث الممتع وأن نستفيد بكل ما جاء فيه من نصائح طيبة .







      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 9:12 pm